المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

استذكار القيادي في قوات الدفاع الشعبي زنار سيبان في لندن

142

تم تنظيم مراسم مهيبة من أجل القيادي في قوات الدفاع الشعبي HPG، زنار سيبان “برهان الدين يغمور” الذي استشهد عام 2018 في قنديل، في لندن بحضور العائلة.

  •  ANF
  •  لندن
  •  الأحد, ٢ أبريل ٢٠٢٣, ٢١:١

تم تنظيم مراسم لاستذكار الشهيد زنار سيبان الذي استشهد عام 2018 في قنديل، الذي كان مقاتلاً في صفوف الكريلا لأكثر من ثلاثين عاماً، في مبنى مركز المجتمع الكردي في لندن.

https://cdn.iframe.ly/z6F5K2o

وقد شارك كل من؛ المجتمع الإسلامي الكردستاني  CÎK، جمعية ثقافة العمال اللاجئين  Gik-Dere، عوائل الشهداء وممثلي المنظمات الجماهيرية الديمقراطية ومئات الأشخاص. بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء ثوة كردستان.

وعُلقت في إحدى زوايا الصالة، صورة القيادي في قوات الدفاع الشعبي شاهين كفر “كمال تورغوت”، محاطة بالشموع، الذي استشهد رفقة زنار سيبان.

ثم ردد المشاركون “الشهداء خالدون” ليقوم ابن عم الشهيد زنار سيبان، يلجين تتوان، بالتحدث مؤكداً ان الشهيد زنار ضحى بحياته في سبيل كفاح حرية الشعب الكردستاني، وقال: “تحول الى شعلة للحرية في جبال كردستان من أجل شعبه. خلف إرثاً كبيراً لنا بنضاله. سنكون جديدرين به”.

وبعد الكلمة قامت لجنة عوائل الشهداء بعرض فيلم قصير عن الشهيد زنار سيبان.

تلاه كلمة لابن عمه، متين يغمور، قال فيها: “كان زنار يدرس في جامعة أرزروم اثناء مرحلة انضمامه للثورة. كان بإيمانه ونقائه قائداً لنا. كرس حياته لنضال حرية الكرد. سنحقق أحلامه”.

ومن جهتها قالت رفيقته خديجة؛ كان زنار رفيقاً ذو تأثير قوي في حياته الجامعية وكل مواقفه. لتتابع خديجة استذكاره بأداء أغنية “هفال”.

وأكد علي بويراز باسم عوائل الشهداء ان زنار خاض النضال في جل مناطق كردستان وفي اكثر الساحات سخونة. ووفاء لزنار، على شعبنا الاستعداد بروح عالية للانتخابات القادمة ضد الفاشية.

ثم تحدث ممثل مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني ـ جنوب كردستان ، هفال شفان لافتاً الانتباه الى وفاء الشهداء للشعب وما تركوه، والواجب في إحياء الميراث الذي خلفوه.

وبعد انتهاء الكلمات وتقبل التعازي، تم تقديم طعام الإفطار.