المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

أعضاء حزب الشعوب: العزلة المفروضة على القائد أوجلان يعيق السلام في الشرق الأوسط 

182

في فبراير 28, 2023

هولير

قال أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي”HDP” في إقليم كردستان، أنه طالما هذه العزلة لم تفك على القائد عبدالله أوجلان لن يكون هناك سلام في الشرق الأوسط، وأكدوا أن الوقت قد حان لمنظمات حقوق الإنسان الدولية لدعم الحرية الجسدية للقائد أوجلان.

تحدث أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي في إقليم كردستان عن المؤامرة الدولية في 15 شباط/ فبراير والعزلة الشديدة بحق قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

وقال عضو حزب الشعوب الديمقراطي عبد إيكى أن “المؤامرة الدولية ضد القائد أوجلان قد تم التخطيط له”، مضيفاً: “إن الدولة التركية المحتلة تخشى فلسفة القائد أوجلان وأفكاره وحريته وبسبب ذلك فرض عليه عزلة في إمرالي منذ 24 عامًا”.

وتابع عابد إيكى حديثه بالقول: “العزلة على القائد أوجلان يعيق السلام في الشرق الأوسط”، مضيفاً: “قائد الشعب الكردي هو مفتاح كل عملية سلام وحرية في الشرق الأوسط، وهذا هو سبب استمرار عمل ونضال الشعب الكردي من أجل الحرية الجسدية للقائد أوجلان”.

ناصر ياغز

وقال عضو حزب الشعوب الديمقراطي ناصر ياغز “أراد المحتلون أن يحاصروا فكر وفلسفة القائد أوجلان من خلال المؤامرة الدولية بحقه، كما أرادوا وقف عمل ونضال الشعب الكردي من خلال أسر القائد أوجلان، لكن نضال وعمل الشعب الكردي مستمر حتى نيل حقوقه المشروعة”.

ودعا ناصر جميع المنظمات الحقوقية والمنظمات الدولية أن تضغط على الدولة التركية لرفع العزلة عن القائد أوجلان.