المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

الإدارة الذاتية لشنكال تدعو المؤسسات الحقوقية للقاء بالقائد أوجلان

289

  ROJNEWS

 17/02/2023 – 11:00:08 ص

في كردستان

 0  0

A A

الإدارة الذاتية لشنكال تدعو المؤسسات الحقوقية للقاء بالقائد أوجلان

إبراهيم إيزيدي

صرحت الرئيسة المشتركة لمجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال، غزال رشو، بأنهم سيعملون على أمل حرية القائد أوجلان، ودعت مؤسسات حقوق الإنسان لعقد اجتماع مع القائد أوجلان في أقرب وقت ممكن.

تحدثت الرئيسة المشتركة لمجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال، غزال رشو، لـRojnews حول الذكرى الرابعة والعشرين للمؤامرة الدولية ضد قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وأكدت أن القائد أوجلان موجود جسدياً في السجن، لكنه حر بفكره، والعديد من المجتمعات المضطهدة بفضل فكره أنقذوا أنفسهم من الظلم والعبودية.

سنقف مع القائد حتى النهاية

وقالت غزال رشو: “في الوقت الذي تعرض فيه شعبنا للإبادة الجماعية، وقف مقاتلو القائد أوجلان معنا واعتنوا بنا وأنقذوا شعبنا من الإبادة. نحن، كمجتمع ايزيدي، سوف نقف مع القائد أوجلان حتى النهاية. مرت 24 عاما على اعتقال القائد ولم يتم عقد أي اجتماعات منذ فترة طويلة معه، وندعو جميع مؤسسات حماية حقوق الإنسان للقيام بواجبها حتى يتسنى لعائلة القائد ومحاميه زيارة إمرالي.”

القائد أوجلان حر بفكره

وأشارت غزال رشو إلى أنهم أرادوا تدمير الشعب الكردي في شخص القائد أوجلان، لكن هذا الهدف لم يتحقق وقالت “القائد أوجلان موجود جسديا في السجن، لكنه حر بأفكاره وشعوب العالم تحرر نفسها من خلال أفكاره”.

سنعمل على أمل حرية قائدنا

ولفتت الرئيسة المشترك لمجلس الادارة الذاتية الديمقراطية في شنكال غزال رشو الانتباه إلى تنظيم المجتمع الايزيدي إلى جانب القائد أوجلان وأفادت أنه الآن على أرضهم بفضل القائد أوجلان وقالت: “لقد حررت العديد من المجتمعات المضطهدة نفسها من القمع والعبودية من خلال فكر وفلسفة القائد أوجلان، نحن واحدة من تلك المجتمعات وسنعمل على أمل حرية القائد”.