المبادرة السورية لحرية القائد عبدالله اوجلان

مدن إقليم الجزيرة تندد بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان

224

ندد الاهالي في إقليم الجزيرة بالعزلة الشديدة المفروضة على القائد عبد الله اوجلان من خلال تنظيم فعاليات. ودعوا الى تصعيد المقاومة من أجل للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد.

  •  وكالة فرات
  •  الحسكة
  •  الخميس, ١٥ ديسمبر ٢٠٢٢, ٢٢:٣٤

دعت هيئة الدفاع عن القائد عبد الله أوجلان والمبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان لإنهاء العزلة المفروضة على القائد، وفي إطار الدعوة لتصعيد المقاومة نظم الاهالي في الحسكة وقامشلو العديد من الفعاليات. وطالب الأهالي في مسيرة تل براك، ولافتات جل آغا، وقامشلو والحسكة لجنة مناهضة التعذيب الأوروبية (CPT ) بالإدلاء بتصريح فوري حول وضع القائد عبد الله أوجلان.

 تم تنظيم مسيرة في ناحية تل براك التابعة لمقاطعة قامشلو، انطلقت من امام بلدية الشعب حتى دوار الشهداء. كما وشارك اعضاء مؤسسات المجتمع المدني، الاحزاب السياسية، حركة الشبيبة الثورية، حركة المرأة الشابة ومؤتمر ستار في المسيرة.

حيث تحدثت في المسيرة عضوة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في تل براك ولاء محاميد مؤكدة إن الحرية الجسدية للقائد عبد الله اوجلان هي السبيل لحل لكافة ازمات الشرق الاوسط وضمان الأمن والسلام.

وتم الإشارة في الافتات التي عُلقت في جل آغا، وقامشلو والحسكة  الى العزلة على إمرالي ونضال القائد عبد الله اوجلان ضد المؤامرة وتم النقاش حول وجهات نظر القائد عبد الله اوجلان بخصوص المساواة في الحياة، والسياسة والمجتمع الإيكولوجي.